Site icon ترندينغ نيوز

دعاء ليلة القدر 1445 Douaa Laylat al-Qadr ..أفضل أدعية ليله القدر 2024 مستجابة

دعاء ليلة القدر 1445 Douaa Laylat al-Qadr ..أفضل أدعية ليله القدر 2024 مستجابة

دعاء ليلة القدر 1445 Douaa Laylat al-Qadr ..أفضل أدعية ليله القدر 2024 مستجابة

ليلة القدر هي ليلة عظيمة ومباركة في الإسلام تُعتبر أحد أكثر الليالي تفضيلاً وتميّزاً في شهر رمضان الكريم. يُعتقد أن ليلة القدر خير من ألف شهر، وهي ليلة ينزل فيها الملائكة وتنزل فيها الرحمة والبركات، وتُغفر فيها الذنوب وتُقبل الدعاء.

يعتبر دعاء ليلة القدر من أعظم الأدعية التي يمكن أن يُقال في هذه الليلة المباركة. يتضمن هذا الدعاء التضرع إلى الله بالتوبة والاستغفار، والتسبيح والتهليل، والدعاء بالخير والبركة والسلامة. يُشجع المسلمون على البحث عن ليلة القدر في العشر الأواخر من شهر رمضان والتفاعل معها بالعبادة والدعاء، مؤمنين بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدم من ذنبه”.

دعاء ليلة القدر مستجاب عن النبي

في ليلة القدر اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. اللهم إنك ستر تحب الستر فاستر عوراتنا، اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا وتقبل منا أعمالنا في هذه الليلة المباركة، وارزقنا لذة العبادة والقرب منك، اللهم إنك ستر تحب الستر فاستر عوراتنا، وتجاوز عن سيئاتنا، واغفر لنا ذنوبنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم. اللهم اجعلنا من عتقاء هذه الليلة، وأكتبنا من المقبولين فيها، اللهم بلغنا ليلة القدر، وارزقنا فيها العمل الصالح، والقبول، والقرب منك، واجعلنا من المغفور لهم، اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا، أن تجعل لنا في هذه الليلة الكريمة من كل خير سببًا ومن كل سوء عوائق، ومن كل هدى مقتدين، ومن كل ضلالة مستنداً، ومن كل عمل مقبولاً، ومن كل قول ذكراً. اللهم آمين.

أفضل أدعية ليله القدر 2024 مستجابة

إليك عشرة أدعية من أشهر الأدعية التي يمكن قراءتها في ليلة القدر:

1. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
2. اللهم إنك ستر تحب الستر فاستر عورتي.
3. اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
4. اللهم إنا نسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً، وعملاً متقبلاً.
5. اللهم إنا نسألك الهدى، والتقى، والعفاف، والغنى.
6. اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت.
7. اللهم إنا نسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي.
8. اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن عذاب جهنم، ومن فتنة المحيا والممات، ومن شر فتنة المسيح الدجال.
9. ربنا آتنا في الدنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النار.
10. اللهم ارحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، واكتب لي في هذه الليلة من العتقاء والمغفرة والرحمة.

تأكد من قراءة هذه الأدعية بخشوع وايمان في ليلة القدر، والتضرع بها إلى الله بصدق وتواضع، وقد يكون لها أثرٌ عظيمٌ في حياة الفرد وفي تقبل دعائه من الله في هذه الليلة المباركة.

متى ليلة القدر 2024 – 1445

تبدا ليلة 23 رمضان في مغرب الاثنين وتنتهي يوم الثلاثاء ، الموافق 1 أبريل 2024. تبدا ليلة 25 تبدا يوم مغرب الاربعاء 1445، وتنتهي فجر الخميس، الموافق 4 أبريل 2024.

Exit mobile version