Site icon ترندينغ نيوز

كيفية الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الدفعة 77

كيفية الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الدفعة 77

كيفية الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الدفعة 77

بضع ساعات تفصلنا عن إيداع دعم شهر أبريل 2024، الدفعة رقم 77 في حسابات المستفيدين من برنامج “حساب المواطن”.

تم تقديم الموعد لضمان توافر الدعم قبل حلول عيد الفطر لعام 1445 هـ. يمكن للمستفيدين الاطلاع على إيداعاتهم، بما في ذلك معاش الضمان الاجتماعي، بشكل إلكتروني.

وسيتم بدء إيداع الدفعة في الساعات الأولى من يوم الأربعاء الموافق 3 أبريل 2024. ويمكن استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة على الموقع لتقدير المبلغ المتوقع هنا.

وأكد البرنامج أنه نظراً لتزامن موعد إيداع دفعة شهر أبريل مع أول أيام عيد الفطر المبارك، فسيتم إيداع الدعم في الوقت المحدد بتاريخ 3 أبريل 2024.

يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نزول حساب المواطن لشهر أبريل 2024 الدفعة 77، فور نزول الدعم في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، عبر الدخول إلى بوابة حساب المواطن واختيار الدفعات المالية.

الاستعلام عن نزول حساب المواطن

يُمكنك الآن الاستعلام عن إيداع حساب المواطن لشهر أبريل 2024، الدفعة رقم 77، فور إيداع الدعم في الساعات الأولى من يوم غد الأربعاء. للقيام بذلك، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

1. التوجه إلى بوابة حساب المواطن عبر الرابط:  هنا
2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك.
3. اختر قسم الدفعات المالية.
4. تأكد من حالة الدفعة، حيث يجب أن تكون مدفوعة.

مع مراعاة هذه الخطوات، يُمكنك الاطمئنان والتحقق من وصول الدعم المخصص لك بسهولة ويسر.

ويجب ملاحظة أن حالة الدفعة قد تظهر “تحت الإجراء للصرف”، مما يعني أن العملية جارية وسيتم استكمالها حتى نهاية اليوم. كما قد تظهر حالة “لا يوجد”، مما يعني تجاوز الدخل الرئيسي للمستفيد الحد المسموح به لاستلام الدعم.

متى تظهر حالة الدفعة لا يوجد

وأجاب حساب المواطن أن تلك الحالة تعني أن مجموع دخل المستفيد الرئيسي والتابعين، إن وجدوا، تَجاوز الحد المانع من الحصول على الدعم، موضحًا أن دعم حساب المواطن يُصرف لرب الأسرة بحسب إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ويُصرف للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله.

Exit mobile version