حالة الطقس غدا في السعودية الثلاثاء 6-8-2024 ..العواصف الرملية تهاجم المملكة

أطلق المركز الوطني السعودي للأرصاد توقعاته بخصوص حالة الطقس الآن حيث أشاد إلى احتمالية انعدام الرؤية بصورة شبه مكتملة في الساعات الأولى من النهار، كما يتنبأ أن تصبح جزء من السماء غائمة مع إمكانية نزول أمطار في معظم الأماكن، بجانب ذلك، تم الإشارة بحركات تلرياح السطحية فوق البحر الأحمر، حيث تصبح شمالية غربية متجه إلى غربية ذات سرعة متفاوتة بين 15 حتى 30 كم لكل ساعة، وقد تبلغ ما يزيد عن أربعين كم في الساعة بالجهة الشمالية.

حالة الطقس غدا في السعودية

تتنبأ الأرصاد الجوية اليوم أن تصبح حركة الرياح فوق موانئ الخليج العربي شمالية غربية متجه إلى غربية ذات سرعة متفاوتة بين 12 حتى 28 كم في الساعة، وقد تبلغ 38 كم في الساعة في الجهة الشمالية، ولكن تصبح الرياح الجنوبية الغربية متجه إلى جنوبية شرقية في الجهة الجنوبية ذات سرعة متفاوتة ما بين 8 حتى 18 كم في الساعة، ومن المحتمل أن تزيد الأمواج لارتفاع يتفاوت بين 1 متر حتى 1.5 متر، أمواج طفيفة في الجهة الوسطى والجنوبية وتصبح متوسطة في الجهة الشمالية.

المناطق التي تتأثر بحدوث التقلبات الجوية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال تقرير اليوم عن المناطق التي تتأثر في حدوث التقلبات الجوية وذلك من خلال ما يلي:

  •   مناطق نجران.
  • مناطق جازان.
  • منطقة  عسير.
  • منطقة الباحة.
  • مَنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة.
  •  كما من المحتمل تكوين السحب الرعدية الممطرة على المَناطق الجنوبية من مرتفعات منطقة تبوك.
  • كما تمتد التقلبات على مناطق تبوك والجوف.
  •  كما تمتد على المناطق الحدود الشمالية والشرقية .
  • كما تمتد على مناطق الرياض ثم على طول طريق الساحل الجنوبي الذي يصل الى منطقة  جازان.

امتداد الأمطار الرعدية نواحي الطائف ومكة المكرمة والمدينة المنورة

ويُتوقع أن يشمل نشاط السحب الرعدية كذلك كُل من الطائف والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة، ولا يُسبعد أن تتحرك بعض هذه السُحب نحو نحو الغرب باتجاه بعض سواحل منطقة مكة المكرمة، وقد تؤثر على مدينة جدة على شكل زخات من الأمطار الرعدية والرياح الهابطة المثيرة للأتربة والغبار.

وينصح طقس العرب الجميع بمتابعة التحديثات أولاً بأول لمعرفة كُل جديد حول مستجدات الحالة الماطرة، كما ونضع بين أيديكم هذه الروابط الخاصة بمتابعة رادار الأمطار ، و صور الأقمار الإصطناعية لمُتابعة تطور السُحب الرعدية لحظة بلحظة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More